منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى
اهلا بك عزيزى/ الزائر عزيزتى الزائرة
فى منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية
نتمنى ان تقضى وقتا ممتعا ومفيدا معنا فى مربوعة القبيلة
يسعدنا التسجيل والمشاركة معنا فى المربوعة
للاستفسار
مشرف المنتدي
الاستاذ خالد الحبوني
01121842441
مؤرخ القبيلة
الاستاذ عرفات الحبوني
01129299465
م/منصور الحبوني مدير المنتدي
01000350399
01140396006

منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى

تعالوا معنا فى بيت بادية قبيلة حبون
 
الرئيسيةموقع القبيلةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اهلا بعمد ومشايخ وشباب قبيلة حبون بمصر والوطن العربي وبكل القبائل العربية نتمني لكم وقتا مفيدا فى منتدي القبيلة


تتقدم اسرة منتدى قبيلة حبون بأحر التهانى للشعب المصرى والامة الاسلامية والقبائل العربية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات

شاطر | 
 

 صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:40 pm


صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه

[center][size=21] حقيقه أحداث العمرانيه واقباط مصر صور وفيديوشغب ومظاهرات الاقباط في الهرم والعمرانية بسبب عدم الموافقة على بناء كنيسة ! ومقتل احد ا اصابة نائب مدير أمن محافظة الجيزة وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة و5 ضباط شرطة تحويل مبني خدمي إلى كنيسة بمنطقة العمرانية
[center]





[size=21][center]وقامت قوات الأمن بفض التظاهر أمام محافظة الجيزة بعد إحداث بعض الخسائر البسيطة بالمبنى، حيث اطلقوا كميات كبيرة من القنابل المسيلة للدموع على المتجمهرين مما تسبب فى تكون سحب من الأدخنة ملأت المكان المنطقة بأكملها وظلت رائحة الغاز لساعات.

واسفرت المصادمات أمام مبنى محافظة الجيزة عن إصابة 13 جندي من قوات مكافحة الشغب، و6 من صفوف المسيحيين، كما تم القبض على 22 من المتجمهرين.


وقال المتجمهرون أمام مبنى الكنيسة - الذى يشهد تدفقا لمزيد من المسيحيين الغاضبين منذ فجر الأربعاء وحتى الآن - أن قوات الشرطة احتجزت عددا من ذويهم الذين اشتركوا فى الصدامات وأعمال الشغب، وأنهم لن يفضوا التجمهر إلا بعد أن يتم إطلاق سراحهم.

كانت نيابة العمرانية الثلاثاء الماضي، قد بدأت تحقيقاتها فى أحداث تجمهر العشرات من الأقباط في منطقة الطالبية بالهرم إعتراضا منهم على عدم إتمام بناء مجمع للخدمات القبطية.

وتبين من التحقيقات أنه فى عام 2009 تقدمت مطرانية الأقباط الارثوذكس بطلب للحصول على رخضة ببناء مجمع للخدمات القبطية وصدر الترخيص.


وبدأت عملية البناء يوم 5 من الشهر الحالى وأثناء مرور مهندس حى العمرانية على موقع البناء لاحظ وجود بعض المخالفات فى الرسومات التى تقدمت بها المطرانية للحصول على الترخيص لبناء مجمع الخدمات عن ما تم بناءه، حيث تبين أن البناء على شكل قبة بما يشبه الكنيسة.

وقرر رئيس حي العمرانية وقف الأعمال الانشائية مما تسبب فى تجمهر المواطنين.

قررت النيابة استدعاء قمص القساوسة والانبا دوما تيوسى الذى صدر بإسمه قرار ترخيص.



صور الاحداث نقلا عن موقع مصراوي الاخباري
















في الساعات الاولى من صباح الاربعاء تجمهر المئات من المسيحين احتجاجاً على وقف انشاء مبنى ملحق بكنيسة الطالبية وتطورت الاحداث الي مصادمات بيت المتجمهرين وقوات الامن وبعد ذلك توجه عدد كبير من المسيحيين إلى شارع الهرم للتظاهر أمام مبنى محافظة الجيزة، وقاموا بتحطيم عدد من السيارات السائرة و المتوقفة بالشارع، مما تسبب فى ذعر المواطنين وتوقف حركة المرور تماماً بالشارع والطريق الدائري.

وهدد المسيحيون الغاضبون بقطع شارع الهرم والطريق الدائري إذا لم تسمح الجهات المسئولة بإعادة أعمال البناء فى المجمع.

[/center]
[/size]
[/center]
[/size]
[/center]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:41 pm



_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:43 pm








[size=25]قتيل وعشرات المصابين في تجدد للاشتباكات العنيفة أمام كنيسة بالعمرانية

تجددت الاشتباكات في شارع الهرم أمام مبنى محافظة الجيزة، بين الجانبين حيث تم تحطيم عدد من السيارات واتلاف بعض الممتلكات مما تسبب فى ذعر المواطنين وتوقف الدراسة في المدارس القريبة من المحافظة وتوقف حركة المرور بالشارع و الطريق الدائري.

وتجمع حوالى 3 ألاف قبطى محاولين اقتحام مقر محافظة الجيزة وقاموا بقذف المبنى بالحجارة وقطع المرور بشارع الهرم.

واسفرت الاشتباكات عن مصرع مسيحى وإصابة عدد من قوات الشرطة بينهم نائب مدير أمن الجيزة اللواء محمود إبراهيم و11 ضابط ومجند كما اصيب 10 من المواطنين بالمنطقة المجاورة للمحافظة

وقام المتظاهرون بترديد الهتافات ضد الحى وضد الشرطة.

وتم نقل الجثة والمصابين الى مستشفى أم المصريين بالجيزة حيث تم نقل 23 مصاباً بينهم ضباط الشرطة والمواطنين.

وقال مصدر طبى من داخل المستشفى بأن قسم الطوارئ استقبل ما يقرب من 23 مصابًا مسيحيًا بالإضافة إلى وصول شاب مسيحى متوفى يدعى ماكاريوس شاكر (19 سنة).




















النائب العام يأمر بالتحقيق في احداث كنيسة السيدة العذراء والملاك بالعمرانية

كلف المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتشكيل فريق من النيابة العامة لمتابعة الاحداث العنيفة المستمرة حتى الان بالعمرانية بين مسيحين غاضبين وقوات الامن.

وقام المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام لجنوب الجيزة بتشكيل فريق كبير من نيابتى العمرانية حوادث الجيزة بالانتقال الى مكان الحادث للمعاينة والتحقيق.

واسفرت الاشتباكات العنيفة المستمرة حتى الان عن مصرع شاب واصابة العشرات من المسيحيين ورجال الامن.






مظاهرة قبطية أسفل كوبرى المنيب للإفراج عن مرتكبى أحداث العمرانية

تجمهر عدد كبير من الأقباط أسفل الكوبرى الدائرى بالمنيب، للتنديد بالقبض على زملائهم عقب أحداث الشغب المعروفة إعلامياً بأحداث كنيسة العمرانية.

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات مكافحة الشغب إلى الكوبرى للسيطرة على الوضع قبل حدوث أى مشاحنات أو مشاجرات جديدة، وتم تطويق التجمع استعداداً لفضه، بينما أكد عدد من الأقباط المتظاهرين تمسكهم ببناء كنيسة العمرانية، وبدأوا فى ترديد الشعارات الدينية، وحتى الآن لم تسفر المظاهرة عن أى إصابات.

تجمهر آلاف الأقباط بمنطقة "الكُنيسة" بالطلبية فى شارع الإخلاص الموازى للطريق الدائرى، احتجاجا على ما وصفوه بمنع بناء كنيسة العذراء والملاك، مما دفع قوات الأمن لإلقاء قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين وكذلك قذفهم بالطوب والحجارة لتفكيكهم.

وقام المتظاهرون بإشعال النيران وقذف قوات الأمن المتواجدة أعلى الطريق الدائرى بالطوب والحجارة، مرددين هتافات "بالروح بالدم نفديك يا صليب"، فضلا عن رفعهم لأشكال مختلفة من الصليب (الخشبة والحديدى)، وصورة السيدة العذراء والسيد المسيح.

كما توافدت أعداد كثيرة من قوات الأمن لمحاصرة المتظاهرين ومحاولة تفكيكهم، ولكن لم ينجحوا فى ذلك، حيث طالب الكثير من المتظاهرين بالاستمرار فى التظاهر فى المقابل طالب القليل بالتهدئة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المظاهرة هى الثالثة، حيث بدأت المظاهرة الأولى فى تمام الساعة السابعة وحتى التاسعة من صباح اليوم أمام مقر محافظة الجيزة، وبعد نجاح قوات الأمن فى تفكيكها انتقلوا إلى حى العمرانية لعمل المظاهرة الثانية والتى تسببت فى إحداث تلافيات بالحى، وبعدها انتقلوا إلى منطقة "الكنيسة" وهم مستمرون فى التظاهر بها حتى الآن.
[/size]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:45 pm


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:46 pm



[size=21][size=25]النائب العام يتابع سير التحقيقات فى أحداث كنيسة العذراء بالعمرانية


أكد النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، أن النيابة العامة سوف تتصدى بكل حزم لكل الأفعال التى تشكل جرائم ضد مرتكبيها، وفقا لأحكام الدستور والقانون، وأنه سوف يتم مواجهة أى خروج على الشرعية القانونية ومعاقبة مرتكبيه.

انتقل فريق من المحققين إلى مستشفيات أم المصريين والجيزة الدولى ومستشفى الشرطة لسؤال المصابين عن أسباب إصاباتهم ومعلوماتهم عن الحادث، وقد تمكنت الشرطة من ضبط 133 متهما، خلاف المصابين المشاركين فى تلك الأحداث، وجارى عرضهم على النيابة لاستجوابهم.

وقد أمر النائب العام بتشكيل فريق من المحققين برئاسة المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، ضم عددا من رؤساء وأعضاء النيابة، كما انتقل المحامى العام إلى مبنى المحافظة لتفقد الآثار التى نتجت عن تلك الأحداث المؤسفة، وتبين له إتلاف البوابة الحديدية المؤدية إلى مبنى المحافظة وثلاثة سيارات للمحافظة تابعة للأمن المركزى وإتلاف بعض اللافتات.

جاءت تلك الأحداث بعد أن تجمع عدد من الأقباط أمس الأول أمام مبنى إحدى الكنائس بالعمرانية واشتبكوا مع رجال الشرطة، وتم تفريقهم، ثم توافد عدد كبير منهم صباح اليوم، أمام مبنى محافظة الجيزة حاملين الأسلحة البيضاء والعصى والحجارة، وقاموا بإتلاف بعض المبانى والممتلكات الحكومية والاشتباك مع رجال الشرطة، وإحداث إصابات ببعض أفرادها، وقد نتج عن ذلك طبقا للمعلومات الأولية إصابة واحد وخمسين شخصا من بينهم سبعة ضباط وأحد عشر من أفراد الشرطة.

[/size]



الأزهر يأسف لأحداث الجيزة ويطالب المصريين بالاعتصام بوحدتهم

طالب الأزهر الشريف المصريين جميعا الاعتصام بوحدتهم الوطنية , والالتزام بأحكام القانون والبعد عن كل ما يمس أمن الوطن .

وأعرب الأزهر - فى بيان له الأربعاء - عن أسفه الشديد للأحداث المؤلمة التى وقعت فى منطقة الجيزة فى وقت سابق اليوم وتسببت فى وقوع جرحى .

وأهاب الأزهر بالجهات المعنية أن تعالج هذا الأمر بكل ما يمكن من حكمة، انطلاقا من الحرص على الأخوة الوطنية وعلى أمن مصر واستقرارها .

وكانت قوات الأمن بمحافظة الجيزة قد تمكنت من احتواء تظاهرة لنحو 3 ألاف متظاهر مسيحي في محاولة منهم لاستكمال أعمال بناء لمجمع خدمات طبية واجتماعية وتحويله إلى مبنى كنسي , وذلك رغم عدم الحصول على الترخيص النهائي باستكمال البناء ووجود مخالفات فنية وهندسية في عملية البناء , فيما تم إلقاء القبض على 93 من مثيري الشعب ومتزعمي الاعتداءات على المواطنين والشرطة خلال التظاهرة .






احتجاجات بالكاتدرائية بسبب أحداث العمرانية.. والبابا: ربنا يستر

سيطرت أحداث الشغب بحى العمرانية بالجيزة على الأجواء التى أحاطت بالعظة الأسبوعية للبابا شنودة، غير أنه لم يتطرق إليها فى حديثه.

وأثناء العظة فاجأ شباب مسيحيون الحضور والبابا برفع لافتات احتجاجية، إلا أن الأساقفة بالكاتدرائية توجهوا إليهم على الفور وحصلوا على لافتاتهم وقاموا بتهدئتهم، فيما تفرغ البابا لتكملة عظته.

ورداً على أحد الأسئلة التى تناولت أحداث أبو تشت التى وقعت بمحافظة قنا ليلة عيد الأضحى، طالب البابا شنودة الحكومة بتعويض الأقباط الذين حُرِقَت منازلهم هناك، وقال "لو الدولة مش قادرة تعوضهم إحنا هنتكفل بالأمر".

وتابع البابا قائلاً "ربنا يستر ويعدِّى الأيام دى على خير.. أنا حزين.. بعض الأشخاص بيستغلوا سلطاتهم بشكل خاطئ".

فى السياق ذاته تظاهر العشرات من الفتيات الأقباط من محافظة المنوفية داخل كاتدرائية العباسية فى نفس توقيت العظة، وطالبت المتظاهرات بإعادة كاهن كنيسة مارجرجس بالمنوفية، والذى تم نقله خارج الكنيسة بأمر من أسقف المحافظة.
[/size]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:47 pm

رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه
البرادعي: أحداث العمرانية وصمة على جبين كل مصري



ا[size=16]لأحداث الدامية في العمرانية - مصراوي

ندد المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي بالأحداث الدامية التي جرت أحداثها صباح الأربعاء يبن قوات الأمن ومسيحيين بمنطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة، لخلافات على بناء كنيسة.
وقال الدكتور البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير في رسالة نصية بثها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل العالمي ''فيسبوك'' إن ''أحداث العمرانية وصمة على جبين كل مصري''، مشيراً إلى أن ''الدين لله والوطن للجميع''.
وكان مئات الأقباط قد تجمهروا صباح الأربعاء أمام كنيسة السيدة العذراء والملاك بالعمرانية، وحدثت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والأقباط، مما تسبب فى مصرع شاب مسيحي وإصابة أكثر من 25 أخرين من الجانبين.




شاهد الفيديو


احداث العمرانية


وتوجه المتظاهرون إلى شارع الهرم للتظاهر أمام مبنى محافظة الجيزة، مما تسبب فى توقف حركة المرور بشارع الهرم والطريق الدائري. وقاموا بقذف رجال الأمن المركزي بالحجارة، وردت قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع والعصي لفض التجمهر.
واسفرت الاشتباكات عن مصرع مسيحى وإصابة عدد من قوات الشرطة بينهم نائب مدير أمن الجيزة اللواء محمود إبراهيم و11 ضابط ومجند كما أصيب 10 من المواطنين بالمنطقة المجاورة للمحافظة.

[/size]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:48 pm

رد: صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
 
صور وفيديو حقيقه احداث العمرانيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى :: القسم الاعلامى والاخبارى :: الاخبار العامة-
انتقل الى: