منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى
اهلا بك عزيزى/ الزائر عزيزتى الزائرة
فى منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية
نتمنى ان تقضى وقتا ممتعا ومفيدا معنا فى مربوعة القبيلة
يسعدنا التسجيل والمشاركة معنا فى المربوعة
للاستفسار
مشرف المنتدي
الاستاذ خالد الحبوني
01121842441
مؤرخ القبيلة
الاستاذ عرفات الحبوني
01129299465
م/منصور الحبوني مدير المنتدي
01000350399
01140396006

منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى

تعالوا معنا فى بيت بادية قبيلة حبون
 
الرئيسيةموقع القبيلةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اهلا بعمد ومشايخ وشباب قبيلة حبون بمصر والوطن العربي وبكل القبائل العربية نتمني لكم وقتا مفيدا فى منتدي القبيلة


تتقدم اسرة منتدى قبيلة حبون بأحر التهانى للشعب المصرى والامة الاسلامية والقبائل العربية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات

شاطر | 
 

  الملائكة التي تحيط بالإنسان‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالإنسان‏   الإثنين ديسمبر 20, 2010 7:03 pm

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في
النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي
والحقيقة



قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان




عددها(10)
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت
انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول
الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .





وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :




ملكين
ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال
ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول




أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,




حتى
يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.




ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.





ملكين
على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .








ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.





و
أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم
ممكن أن يلفظه تلقائياً.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
جمال مهنا

avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 31
الموقع : http://habony.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان‏   الإثنين ديسمبر 27, 2010 4:19 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكة التي تحيط بالإنسان‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: