منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى
اهلا بك عزيزى/ الزائر عزيزتى الزائرة
فى منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية
نتمنى ان تقضى وقتا ممتعا ومفيدا معنا فى مربوعة القبيلة
يسعدنا التسجيل والمشاركة معنا فى المربوعة
للاستفسار
مشرف المنتدي
الاستاذ خالد الحبوني
01121842441
مؤرخ القبيلة
الاستاذ عرفات الحبوني
01129299465
م/منصور الحبوني مدير المنتدي
01000350399
01140396006

منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى

تعالوا معنا فى بيت بادية قبيلة حبون
 
الرئيسيةموقع القبيلةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اهلا بعمد ومشايخ وشباب قبيلة حبون بمصر والوطن العربي وبكل القبائل العربية نتمني لكم وقتا مفيدا فى منتدي القبيلة


تتقدم اسرة منتدى قبيلة حبون بأحر التهانى للشعب المصرى والامة الاسلامية والقبائل العربية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات

شاطر | 
 

 إلى أين يا عرب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبونى على طول
Admin
avatar

عدد المساهمات : 751
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: إلى أين يا عرب ؟   الأربعاء أبريل 20, 2011 4:57 pm

إلى أين يا عرب ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أين يا عرب ؟

المتأمل في أحوال العرب ينظر عجبا ويعجبا أسفا إلى ما آل إليه الحال من اهتزاز أمني وتصدع

اجتماعي وصراع دموي وفرقة وشتات وسلب وانتهاك فإلى أين يا عرب نحن سائرون ؟

كلما منينا أنفسنا بوحدة تجمعنا ينشب خلاف يبعدنا , لماذا يا عرب نفتح فجوة الخلاف السياسي

فيما بيننا ؟ أمن أجل المنصب تكرس حياتنا وتزهق أرواح الأبرياء ؟ لماذا يا عرب نخلق أزمات

اقتصادية خانقة لشعوبنا وتستأثر الثروات لمصالح خاصة للخاصة ؟ أين إذا نحن سائرون ؟

إلى أخاديد النار أم قاع البحار أم فوهة البركان وكلها عنوان للدمار , إن ما نشاهده في أقطار الدول

العربية من منازعات ومشاحنات لأمر جلل ونذير شؤم بقرب انهيار المجتمعات العربية لتعود

إلى ذل الاحتلال وهوان الاستعمار , فلقد بدلوا نعمة الله كفرا وحلوا قومهم دار البوار , أيها العرب

لقد أنعم الله علينا بنعمة عظيمة ما كانت لمن قبلنا يقول الله تعالى { واعتصموا بحبل الله جميعا

ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم

على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون } آل عمران 103

نعم لقد كان العرب أعداء وعندما جاء الإسلام وتمسكوا بالدين ألف الله بين قلوبهم وأصبحوا

إخوانا ولكن ما يحدث الآن مغاير ومناقض لما ورد في الآية الكريمة وكأننا عدنا للجاهلية

أو أننا عدنا حقا للجاهلية فقد تركنا التمسك بحبل الله المتين وتمسكنا بخيوط العنكبوت الواهنة

فتمزقت بنا وتمزقنا معها وتفرقنا فرقة دامية حاقدة متعادية ليس لها مبرر أو هدف نبيل

سوى الحصول على السلطة والاستفراد بالموارد والثروات والخيرات ولأجلها أشهرنا

أسلحتنا لبعضنا , فو الله إنه لعار أن نوجه أسلحتنا في وجوه بعضنا فيما أعداؤنا يوجهون

أسلحتهم لنا فصارت كل الأسلحة مسلطة علينا , أليس مؤلما أن نشاهد تمزقا في السودان

وصراعات طائفية دموية في العراق وخلافات سياسية حادة في الفصائل الفلسطينية بدلا

من توحيد هذه الفصائل تحت لواء واحد لمواجهة العدو المغتصب , أليس مؤلما ما يحدث

في لبنان من اشتباكات مسلحة وأزمة تعصف بالشعب البريء من أجل تحقيق مطامع

الأحزاب المتنافرة , وما يدور في اليمن من انقسامات للوحدة شمالية وجنوبية وحوثية

وأزمة الجزائر الأزلية في صراعات النخب السياسية والعسكرية , وما يدور في الصومال

من مجازر وسفك للدماء وإزهاقا لأرواح الأبرياء وأحداث تونس المؤلمة

في الآونة الأخيرة وما نتج عنها من قتلى ودمار وشغب وأضرار , ناهيك عن كثير من

الخلافات والأزمات السياسية بين الدول العربية التي وسعت فجوة الشتات والفرقة .

لقد أثبتت الأيام أن العرب يفتقدون لثقافة الحوار السياسي وأخلاقيات الخلاف , فنشاهد

مظاهرات همجية تعقبها طلقات نارية ينتج عنها مئات القتلى وطبقنا المثل القائل :

( جحا أولى بلحم ثوره ) , لقد وصل العرب إلى طريق تفرعت مسالكه فتاهوا

في معترك الحياة ذلك أنهم نسوا ما ذكروا به وتخلوا عن التشريع بشرع الله القويم

وآثروا تشريعات وقوانين وضعية من صنع البشر بحسب أنهم يدركون الحضارة

وما أدركوا أنهم يتجرعون الخسارة علقما ومرارة فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين

أيها العرب لكم في رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام أسوة حسنة فتحوا

الأمصار وحكموا أقطار الأرض وتسيدوا المعمورة ذلك لأنهم اعتصموا بحبل الله جميعا

ولم يتفرقوا , فإذا لم يكن هذا منهجكم في الحياة وأردتم العزة بغيره فإلى أين يا عرب ؟

اللهم أعز الإسلام والمسلمين واجمع كلمتهم ووحد صفوفهم إنك ولي ذلك والقادر عليه

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليم كثيرا



_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habony.ahlamontada.net
diaa elhabony

avatar

عدد المساهمات : 39
نقاط : 83
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : http://alamir.forummaroc.net/

مُساهمةموضوع: رد: إلى أين يا عرب ؟   الجمعة أبريل 22, 2011 11:14 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى أين يا عرب ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة الحبون والقبائل العربية فى مصر والوطن العربى :: مصر الحبيبة :: بلادى الغالية-
انتقل الى: