حبونى على طول Admin
عدد المساهمات : 751 نقاط : 2017 تاريخ التسجيل : 02/10/2009
| موضوع: انخفاض درجة حرارة الجسم الخميس نوفمبر 25, 2010 9:29 am | |
| إن التعرض الشديد للبرودة خارج المنزل يشكل خطراً على الحياة عند الناس العاديين بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم المركزية عند الأطفال والمسنين والكحوليين أو الذين لديهم آفات قلبية وعائية أو عصبية لدى تعرضهم لدرجة حرارة منخفضة. علامات انخفاض الحرارة:1- التعرض المديد للبرد خارج المنزل أو الماء البارد أو الغرف غير المدفأة.2- لايوجد إحساس بالبرد أو رجفة عند انخفاض الحرارة عن 35 درجة مئوية.3- حس الدوار والتعب.4- شحوب الجلد والازرقاق.5- جلجلة في الكلام وعدم وضوحه.6- فقد الوعي والتقفع العضلي.علامات إضافية عند الأطفال:1- احمرار الوجنة والذقن وذروة الأنف والأطراف.2- لايوجد بكاء.3- ضعف المص عند الرضع.الإسعاف الأولي:1- انقل الشخص إلى غرفة دافئة إن أمكن.2- أزل الألبسة الرطبة ولف الشخص بالبطانيات.3- إذا كان الشخص واعيا أعطه أي مشروب ساخن غير كحولي.4- اطلب العون الطبي.عضة الصقيعإن البرودة الشديدة ممكن أن تؤدي لتجمد أقسام من الجسم وخاصة تلك التي تتلقى ترويه دموية قليلة مثل الأصابع والأذنين،وإذا تعرض العضو المتجمد للدفء بشكل مفاجئ فقد ينتبج ويتغير لونه وهذا يتطلب عناية طبية خاصة.علامات التجمد:1- الجلد محمر ومؤلم (في المراحل الأولى).2- قد يتحول الجلد إلى الأبيض أو المبقع وقد يصبح صلبا وشمعيا لاسيما في المراحل المتقدمة.3- وجود فقاعات على الجلدالإسعافات الأولية:1- ضع العضو المتجمد داخل ألبسة الشخص ولفه بالثياب ثم أدخله داخل المنزل.2- ضع العضو المتجمد داخل ماء دافئ (وليس ساخناً) وإذا لم يتوفر الماء الساخن لف العضو المتجمد بالثياب وقم بإزالة الخواتم والحلق وغيرها من المجوهرات الموجودة بالمنطقة.3- بعد أن يبدأ حس التنميل بالعضو المتجمد أوقف التدفئة ثم ضع قطعه من الشاش المعقم والنظيف فوق الفقاعات المفتوحة وبين الأصابع المتجمدة.4- أطلب العون الطبي .هام:1- المعالجة الفورية هي تهيئة مغاطس ماء دافئة بحرارة 40 مئوية.2- لاتدفئ الأعضاء المتجمدة بوساطة الكمادات الحارة أو المدافئ أو السخانات وغيرها.3- لاتعط الكحول ولا تسمح بالتدخين.4- لاتحك الأعضاء المتجمدة.5- لاتسمح للشخص بالسير على الأقدام المتجمدة خاصة بعد التدفئة.6- لاتفقع الفقاعات المتشكلة.7- أطلب العون الطبي حالا.8- لاتسمح للعضو المدفأ بالتجمد ثانية. | |
|